ميسي يحقق الكرة الذهبية السادسة في تاريخه

سيريانا برس – راغب بوبس

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر لاعب حصولًا على هذه الجائزة المرموقة والتي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة.

وقد شهدت قائمة العشرة الأوائل تواجد نجمي العرب المصري محمد صلاح في المركز الخامس، والجزائري رياض محرز في المركز العاشر على مستوى العالم بعد الأداء المميز الذي قدمه كل منهما في فريقيهما ومحرز مع المنتخب الجزائري في بطولة أمم افريقيا الأخيرة والتي نالوا لقبها منتصف العام،

ويعتبر تواجد لاعبين عربين في قائمة الـ “TOP10” هو الإنجاز الأول من نوعه في التاريخ.

وتعد هذه الكرة هي السادسة بعد حصول النجم الأرجنتيني عليها أعوام: 2009 – 2010 – 2011 – 2012 – 2015 – 2019 بعدما كان يتشارك الرقم القياسي مع الدون كرستيانو رونالدو بخمس كرات ذهبية لكل منهما.

فوز ميسي جاء بفارق ضئيل عن المدافع الهولندي فيرجل فان دايك الذي حل ثانيا فيما حل ثالثا البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غاب عن المركز الأول والثاني في ترتيب أفضل اللاعبين منذ عام 2011.

ميسي ورغم خسارته لنهائي كأس اسبانيا وخروج برشلونة بفضيحة أمام ليفربول في دوري الأبطال، بالإضافة لفشله مع المنتخب الأرجنتيني في بلوغ المباراة النهائية لكوبا أمريكا فقد هاجم بعض النقاد إدارة الجائزة متهمين إياها بالتحيز للبولغا.

وتعتبر جائزة الكرة الذهبية هي أعرق جائزة فردية للاعبي كرة القدم في العالم، والتي تمنح منذ عام 1956 وتختلف عن جائزة أفضل لاعب في أوروبا وجائزة “الأفضل” المقدمة من الفيفا كونها الأقدم بينهم جميعًا.

وفي باقي الجوائز فقد نالت الأمريكية ميغان رابيوني جائزة أفضل لاعبة كرة قدم، ونال ماتياس دي ليخت جائزة أفضل لاعب شاب تحت 21 عام متفوقًا على مبابي وجادون سانشو نجم دورتموند

فيما تحصل الحارس البرازيلي أليسون بيكر على جائزة “ليف ياشين” كأفضل حارس في العالم لعام 2019 وهي الجائزة التي تمنح لأول مرة في التاريخ.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً