“الموت لأمريكا” شعار مليشيا جديدة تقاتل في سوريا

 

أعلنت ميليشيا تطلق على نفسها اسم “قوات الكربلائي” عن استعدادها لاستهداف القوات الأمريكية المنتشرة في سوريا، وذلك بحسب صفحة “جيش العشائر الوطنية السورية” الموالية.

وأضافت الميليشيا التي أطلقت شعار “الموت لأمريكا” أن قائدها العام “أبو علي الكربلائي” وجميع عناصر قواته “يعلنون استعدادهم التام للبدء بعمليات نوعية ضد جميع مواقع ودوريات المحتل الأمريكي” حسب قولها.

وبحسب الميليشيا، فإنه اعتباراً من اليوم “ستبدأ قوات الكربلائي باستهداف العدو الأمريكي بكل أنواع العمليات، حتى خروج آخر جندي أمريكي من أرض الوطن”، ووفق تعبيرها.

“الموت لأمريكا”:
هو شعار سياسي معادي للولايات المتحدة ذو شعبية بين بعض الأحزاب والجماعات السياسية والدينية في بعض البلدان في العالم. وهي كلمة مرددة أطلقها خلال الثورة الإيرانية عام 1978م، ولكن هذا الشعار ليس مختصاً في إيران، وشهدت في أجزاء كثيرة من العالم. في الفترة الأخيرة وضع الحوثيون في اليمن شعارا تحريضياً ضد الولايات المتحدة وإسرائيل.

ويوجد في إيران يوم باسم يوم الموت لآمريكا بسبب اِستيلاء المتظاهرين على السفارة الأمريكية في إيران بتاريخ 4 نوفمبر سنة 1979.

وهناك عشرات الميليشيات في سوريا التي تتبع لـ”الحرس الثوري الإيراني” الذي يعمل على تدريب عناصرها ودفع الرواتب لهم، وهم من أبناء سوريا ويقاتلون إلى جانب “الحرس الثوري الإيراني”.

وتجدر الإشارة إلى أن قائد الجيش البريطاني “نيك كارتر” قال يوم الخميس الماضي، إنه يوجد أكثر من ألف مجموعة مسلحة تقاتل في سوريا، وذلك بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً