أنقرة تتجاهل موسكو شرق الفرات وترفض تسيير دورية جديدة

الجيش الوطني يقصف مواقع لقسد شمال سوريا

دورية دورية
سيريانا برس – متابعات

سيرت الشرطة العسكرية الروسية دورية بمفردها على الحدود السورية التركية غرب مدينة عين العرب – كوباني بعد أن رفض الجانب التركي الخروج بدورية مشتركة رفقة القوات الروسية.

حيث انتظرت مدرعات من الشرطة العسكرية الروسية قبالة الحدود السورية التركية في قرية آشمة غربي مدينة كوباني القوات التركية للخروج بدورية مشتركة، لكن الجانب التركي لم يحضر للمرة الرابعة وهو ما دعا الشرطة العسكرية الروسية للخروج بالدورية بمفردها.

وجابت الدورية الروسية قرى تقع على مقربة من الحدود التركية السورية غربي مدينة كوباني ثم عادت إلى النقطة الروسية في مركز الإذاعة غربي المدينة.

ومنذ الثالث من شباط/فبراير الجاري، ترفض تركيا الخروج بالدوريات المشتركة مع الجانب الروسي على إثر مقتل 8 جنود أتراك في قصف لقوات النظام.

في سياق أخر حصلت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وقوات سوريا الديمقراطية قسد على طول خطوط الجبهة في قرى العالية وليلان والعريش وتلة عويش والقاسمية وأم عشبة.

كما قصف الجيش الوطني بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات سوريا الديمقراطية في صوامع العالية جنوب رأس العين، ومحيط بلدة تل تمر وطريق أبو راسين.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا من روسيا وتركيا وقعتا في 22 أكتوبر 2019، مذكرة تفاهم من 10 بنود، حول تسيير دوريات مشتركة داخل الأراضي السورية، شرق وغرب منطقة العملية العسكرية التركية، باستثناء مدينة القامشلي، بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية قسد من المنطقة.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً