تركيا تستأنف الدوريات المشتركة مع روسيا بعد توقفها لأيام

سيريانا برس – فريق التحرير

استأنف الجيش التركي، اليوم الإثنين، تسيير دوريات مشتركة مع قوات الاحتلال الروسي في شمال شرق سوريا.

وأفادت مصادر محلية أن دورية مشتركة تركية روسية سارت في بلدة الدرباسية في محافظة الحسكة، مؤلفة من أربع عربات روسية وأربعة تركية بتغطية جوية من مروحيات الاحتلال الروسي.

ومنذ الثالث من شباط/فبراير الجاري، ترفض تركيا الخروج بالدوريات المشتركة مع الجانب الروسي على إثر مقتل 8 جنود أتراك في قصف لقوات النظام استهدف إحدى نقاط مراقبتها في منطقة خفض التصعيد إدلب.

ما اضطر الشرطة العسكرية للاحتلال الروسي أن تسيّر دورية بمفردها على الحدود السورية التركية شمال شرق سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا من روسيا وتركيا وقعتا في 22 أكتوبر 2019، مذكرة تفاهم من 10 بنود، حول تسيير دوريات مشتركة داخل الأراضي السورية، شرق وغرب منطقة العملية العسكرية التركية، باستثناء مدينة القامشلي، بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية قسد من المنطقة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتباحث فيه وفد تركي عسكري واستخباراتي، اليوم، مع روسيا بشان التصعيد الجاري شمال غرب سوريا، بعد فشل المباحثات التي أجريت في أنقرة قبل أكثر من أسبوع لوفدين روسيين.

ووفق وسائل إعلام تركية، يرأس الوفد التركي نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، فيما سيرأس الجانب الروسي ممثل الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن المباحثات ستتركز على آخر التطورات في شمال سوريا، فيما سيؤكد الوفد التركي ضرورة وقف قوات الأسد تقدمها، ولفتت إلى أنه سيتم مناقشة وتقييم حالة نقاط المراقبة التركية التي وقعت ضمن مناطق سيطرة النظام مؤخرا.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً