حملة “رسل الخير” لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في ريف حلب

سيريانا برس – فريق التحرير

أطلق عدد من المتطوعين السوريين من ذوي الاحتياجات الخاصة على منصات التواصل الاجتماعي مبادرة رمضانية خيرية تحت شعار “رسل الخير” هدفها مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في ريف حلب.

وقال “أبو أحمد” وهو أحد منظّمي الحملة لسيريانا برس إن “الحملة انطلقت بمبادرات فردية وتهدف لرفع جزء من معاناة إخواننا المصابين (أصحاب الهمم) من ذوي أذيات الحبل الشوكي وبتر الطرفيين السفليين والمكفوفين في ظل هذه الأيام العصيبة القاسية في الشمال السوري”.

وأضاف: “استطعنا توزيع ما يزيد عن مئة سلة رمضانية وعدة سلل طبية تحتوي بعض الاحتياجات الخاصة وعدة مبالغ مالية لمن لم نستطع الوصول إليهم”.

وأوضح “أبو أحمد” أن الحملة ستستمر خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن المناطق التي يجري التوزيع فيها تشمل كلاً من: الباب، إعزاز، جرابلس، عفرين، بريف حلب الشمالي.

تأتي هذه الحملة في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة ومأساة النزوح والتهجير والحرب لا تزال مستمرة، لتعمّق من معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة في سوريا. ولا تتوفر أرقام دقيقة حول أعداد هذه الفئة، إلا أن الثابت هو أن عددهم يرتفع بشكل مطّرد جراء استمرار قصف النظام للمناطق المدنية.

ويضاف لها هذا العام وباء “كورونا”، حيث يستقبل كثير من السوريين في الشمال شهر رمضان المبارك في ظروف قد تكون أكثر قسوة مع ارتفاع أسعار السلع الغذائية والظروف الصحية الجديدة التي رافقت هذا الوباء وما فرضه من حجر وفقدان مصادر العيش وغيرها.

 

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً