تركيا تعزّز نقاط مراقبتها في إدلب بمنظومة دفاع جوي

سيريانا برس – فريق التحرير

عزّز الجيش التركي نقاط مراقبته المنتشرة في إدلب بمنظومات دفاع جوي “أرض – جو” المضادة للطائرات.

وقالت مصادر محلية إن الجيش التركي نشر منظومة “HWK MIM-23” للدفاع الجوي، في نقاطه العسكرية المنتشرة في أرياف محافظة إدلب، عرف منها “مطار تفتناز العسكري، ومعسكر المسطومة، وإحسم، والنبي أيوب”.

وتعتبر منظومة “إم آي إم-23 هوك” الأمريكية الصنع من أنظمة الدفاع الجوي “أرض جو” متوسطة المدى، وقادرة على مهاجمة الأهداف التي تحلق على ارتفاع منخفض حتى 30 مترا، فيما يبلغ أقصى ارتفاع لها 20 كم، وبإمكانها تغطية مساحة من 45 إلى 50 كم.

وكانت أنقرة نشرت معدات متطورة في المنطقة من ضمنها منظومة الحرب الإلكترونية كورال ومنظومة الدفاع الجوي حصار إضافة إلى راجمات الصواريخ صكاريا.

وتتمركز القوات التركية في 62 نقطة عسكرية في محافظة إدلب معظمها مواجه لخطوط التماس مع قوات النظام، ومهمتها مراقبة وقف إطلاق النار بين قوات النظام والميليشيات التابعة لإيران من جهة، وفصائل المعارضة من جهة أخرى.

ولم تتوقف التعزيزات التركية المرسلة إلى إدلب، منذ بدء سريان اتفاق موسكو لوقف إطلاق النار الموقع بين تركيا وروسيا في 5 مارس (آذار) الماضي. والذي نص على وقف جميع العمليات العسكرية على منطقة خفض التصعيد بإدلب، إضافة إلى تسيير دوريات عسكرية تركية روسية مشتركة على طريق M-4 حلب-اللاذقية ولكن الجانب الروسي والنظام خرقا الاتفاقية منذ اليوم الأول ولا يزال الخرق مستمراً.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً