55 دولاراً قيمة تعويض بدل التعطيل للسوريين في مناطق النظام وموالون يسخرون

سيريانا برس – فريق التحرير

أعلن مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة النظام “محمود الكوا” عن موعد تسليم الدفعة الأولى من بدل التعطل والبالغ 100 ألف ليرة سورية (حوالي 55$).

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن “الكوا” قوله، إنه تم نشر قوائم بأسماء المستحقين لبدل التعطل من العمل بسبب الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، لمنحها منحة تعطل الذي تجاوز عددهم ١٩ ألف مستحق.

وأضاف “الكوا” أنه تم نشر أسماء المستحقين على الصفحة الرسمية للوزارة بالتزامن مع إرسال رسائل نصية للمستحقين ليتم تسليمهم بدل التعطل خلال الأسبوع الأول بعد عطلة عيد الفطر. مشيراً إلى أن عدد العمال المتوقع للاستفادة من هذا البدل يبلغ أكثر من مئة ألف عامل.

وردّ موالون في مناطق سيطرة النظام على تصريحات “كوا” بتعليقات ساخرة وغاضبة في آن واحد، إذ قالت المدعوة “شمس الأمل” في تعليق على فيس بوك: “حاج مسخرة وحملات شفنا القوائم والأسماء المستفيدة من ورا هيك عالم بلدنا من سيئ لاسوء من كل برنامج بيصير بسوريا المستفيدين هني الأغنياء وصحاب الواسطات ام الفقراء هني المسؤولين حماية البلد وبيروح دمن هدر ياحرام عليكي يااابلد شو فيكي حرمية”.

من جهتها قالت “”Raja Wehbi “مختلفين مع بعض على توزيع الحصص بينكم!!! يمكن الأكيد هاي مؤامرة خارجية كونية صهونية لتعطيل المسيرة الحديثة..”.

وكانت حكومة النظام قد أعلنت منتصف شهر آذار/مارس الماضى، إغلاق المدارس والجامعات والأندية والمطاعم والمنشآت السياحية، فضلا عن إغلاق الأسواق والمناطق الصناعية، للحد من تجمع الأفراد تحسباً لانتشار فيروس كورونا.

يذكر أن الأسواق في مناطق سيطرة النظام شهدت حالة من الغلاء غير المسبوقة في ظل إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

حيث تأثرت الأسواق التجارية بشكل مباشر عقب قرار النظام وقف الأنشطة التجارية باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية، في ظل انهيار الليرة السورية المتواصل وعجز نظام الأسد الاقتصادي.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً