روسيا ترسل دفعة عربات عسكرية ولوجستية كبيرة إلى سوريا

سيريانا برس – فريق التحرير

أرسل الاحتلال الروسي دفعة كبيرة من العربات العسكرية واللوجستيات والقطع العسكرية إلى سوريا على متن سفينة “سبارتا 2” التي عبرت البوسفور باتجاه الساحل السوري.

ونشر حساب “Yörük Işık” (مراقب البوسفور) التركي عبر “تويتر”، أمس الخميس، صورًا قال إنها لسفينة الشحن الروسية تحمل عربات عسكرية من نوع “GAZ 66” الروسية، إضافة إلى قطع عسكرية ولوجستية لدعم قواته الموجودة في سوريا.

وتعد العربة العسكرية من نوع “GAZ 66” من أشهر الصناعة الروسية العسكرية، حيث بمقدورها التحرك على أي طريق وخاصة الطرق الوعرة، وتستخدم في وظائف متعددة حيث يمكنها نقل الجنود والبضائع والمعدات.

وبحسب موقع “Marinetraffic” المتخصص بحركة الملاحة البحرية فإن السفينة أبحرت من ميناء “NOVOROSSIYSK”، ومن المتوقع أن تصل ميناء طرطوس الإثنين المقبل.

وفي 15 أيار الحالي، عبرت السفينة “ساراتوف 150” العسكرية التابعة لأسطول البحر الأسود للاحتلال الروسي مضيق البوسفور واتجهت إلى السواحل السورية. كما سبقها في 22 نيسان الماضي، عبور سفينة الإنزال البحري “أورسك” المضيق وتوجهها إلى طرطوس.

والجدير بالذكر أن عدة سفن عسكرية روسية وصلت إلى سواحل المتوسط، خلال الشهرين الماضيين، وزاد الروس من إمداداتهم اللوجستية لحليفهم النظام، لمساندته في المعارك التي يخوضها ضد شعبه.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً