قانون “قيصر” سينفذ بشكل تدريجي … وهذه التفاصيل

أكد المدير التنفيذي لفريق عمل سوريا للطوارئ وعضو فريق قانون “قيصر” الأمريكي، معاذ مصطفى، أن خطوات تنفيذ القانون سيتم تطبيقها بشكل تدريجي، ابتداء من 17 حزيران الجاري، موضحاً أن أولى خطوات القانون تتمثل بتفعيل البند المتعلق بالعقوبات الاقتصادية.

وأشار مصطفى إلى أن الإدارة الأمريكية ستعلن عن حقيبة عقوبات، يوم بدء تنفيذ العقوبات، بهدف الضغط على نظام الأسد، مؤكداً أن واشنطن ستدرج أسماء شخصيات وشركات وجهات سورية تحت قائمة العقوبات، كما سيشمل القانون كل من يتعامل مع الشخصيات المشمولة بالعقوبات.


واعتبر مصطفى القانون بمثابة إنذار حقيقي لكل دولة تتعامل مع الأسد، بما فيها الحليفة لواشنطن، مضيفاً أن القانون يشكل بداية نهاية النظام.


من جهته أكد أسعد حنا، العضو في فريقي سوريا للطوارئ وقيصر، أن القانون يضغط بالدرجة الأولى على النظام وعلى الدول الداعمة له لإطلاق سراح المعتقلين، مشدداً على أن النظام لم يستجب لكل المبادرات والدعوات التي تطالبه بإطلاق سراح عشرات آلاف المعتقلين من سجونه.


وأبدى حنا تخوفه من تأثر المدنيين بالعقوبات، خاصة، مشيراً إلى أن النظام، قد يعمل على تحميل الشعب تبعات القانون الاقتصادية، لإظهار أن القانون يستهدف المدنيين.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً