“من أجل سما” يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان أفلام الهجرة الدولي في تركيا

 

حقق الفيلم السوري “من أجل سما” جائزة أفضل فيلم روائي طويل بمهرجان “أفلام الهجرة” الدولي في تركيا الذي أقيم رقميا بسبب جائحة كورونا يوم أمس الأحد.

وقال “نوري بيلغه جيلان” رئيس لجنة التحكيم في المهرجان، إن الفيلم الوثائقي السوري “من أجل سما” للمخرجين وعد الخطيب وإدوارد واتس، اختير كأفضل فيلم لأنه يحطم جميع الأحكام المتعلقة بما يجري في سوريا.

وعبرت المخرجة وعد الخطيب، عن سعادتها حيال الحصول على الجائزة، مؤكدة أنها عاشت في تركيا عامًا ونصف العام، وكانت واحدة من اللاجئين، وهي تعيش حاليا في بريطانيا.

وتدور أحداث الفيلم الوثائقي حول حياة وعد، التي أحبت صديقاً لها يعمل طبيباً لتبدأ بعد الزواج منه حياتها ولكن بعد أن ينجبا “سما” يحتدم الصراع بينهما على خلفية الحرب الدائرة هناك. يظهر الفيلم مشاهد مروعة داخل مستشفى في حلب السورية في أعقاب قصف مدمر، ويعرض معاناة المرأة السورية في الحرب التي مزقت البلاد منذ عام 2011.

وهذه ليست أول مرة يحصد فيها هذا الفلم جائزة فقد أخذ جائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون “بافتا”، الذي أقيم في شباط، في العاصمة البريطانية لندن.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً