ناشطون يطلقون حملة لمعاقبة نظام الأسد ويدعون للتظاهر في عموم سوريا

سيريانا برس_متابعات
طالب ناشطون جميع المدنيين في سوريا وخارجها، بمشاركة هاشتاغ #SYR2245 والذي يحث المجتمع الدولي على متابعة قانون قيصر ومعاقبة نظام الأسد.

وأطلق الناشطون حملة على مواقع التواصل الاجتماع تدعو لمعاقبة نظام الأسد وداعميه وذلك بعد دخول قانون قيصر حيز التنفيذ، وفرض عقوبات على عصابة نظام الأسد التي ساهمت بتدمير البلد، وانتشار الصور المفجعة للشهداء المعتقلين، مذكرين بالقرار الصادر عن مجلس الأمن رقم 2254 كأرضية لانتقال سلمي للسلطة في سوريا، ومحاسبة مرتكبي جرائم الحرب، وتحقيق العدالة لكل من كان ضحية لهذه العصابة.

وجاء في مضمون الحملة أنه من أجل أن نسلط الضوء على قضية المعتقلين والمختفين قسرا للوصول إلى تحقيق العدالة، ولمواصلة المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الذين ما زالوا على قيد الحياة ويتعرضون لأسوأ أنواع التعذيب في السجون، فإننا ندعو جميع المدنيين للمشاركة في حملة إعلامية بعنوان (#SYR2254).”.

وأوضحت الدعوة أن طريقة المشاركة تتمثل في “التقاط صورة سيلفي للوجه مع ضرورة فتح الأعين وإلصاق ورقة على جبهة الشخص مكتوب عليها رقم القرار وهو 2254”.

وأكد الناشطون على أن التصوير في وضعية “فتح العينين” ترمز إلى أن من بقي على قيد الحياة سيسعى جاهدا لتحقيق العدالة لمن قتل في سوريا وينظر بشكل مباشر إلى عدسة الكاميرا وتعني التطلع نحو المستقبل”. منوهين إلى أنه من لا يرغب بتصوير نفسه يمكنه المشاركة فقط بالهاشتاك والمطالبة بإحقاق العدالة ومحاسبة المجرمين.

وطالب الناشطون في نهاية دعوتهم جميع السكان للخروج بمظاهرة سلمية يوم الغد الجمعة 26 /يونيو/2020 لدعم قانون قيصر، والمطالبة بتفعيل القرار 2254 الذي يقضي بوضع حد للجرائم ضد الإنسانية.

وبحسب الدعوة فإن الحملة ستبدأ من اليوم الخميس الموافق 25/6/2020 في الساعة السادسة مساءا وتستمر ليوم الجمعة حتى الساعة السادسة مساءاَ، وستقوم قنوات عربية ووكالات محلية بمواكبة وتغطية هذه الحملة.

ودخل قانون قيصر الأميركي حيز التنفيذ، الأربعاء الماضي بإعلان واشنطن إنزال عقوبات على 39 من الأشخاص والكيانات المرتبطين بالنظام، كشفت الخارجية الأميركية عن الجهات المستهدفة والتي تشمل الرئيس بشار الأسد وزوجته أسماء اللذان وصفتهما بـ “مهندسي معاناة الشعب السوري”.

وعرف من الأسماء التي فرض عليها قانون عقوبات “قيصر”، إضافة إلى “الأسد وزوجته” كلا من (ماهر الأسد، محمد حمشو، غسان بلال، سامر دانا، بشرى الأسد، منال الأسد، أحمد صابر حمشو، عمرو حمشو، علي حمشو، رانيا دباس، سمية حمشو).

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً