منح درع الشرف للأطباء السوريين في غازي عنتاب لإسهامهم في الحد من انتشار فيروس كورونا

 

قام والي غازي عنتاب التركية السيد “داوود غول” بمنح الأطباء السوريين درع الشرف تكريماً لتفانيهم في مكافحة كورونا.

وقد وقف الأطباء السوريون جنباً إلى جنب مع الكوادر الطبية في ولاية غازي عنتاب تطوعاً بدون أي أجر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقد شاركوا أيضاً بتغطية مداخل المدينة الأربعة لفحص القادمين، والتأكد من خلوهم من أعراض الفيروس.

وأثنى غول في كلمته على جهود الأطباء المتطوعين لفحص حرارة الوافدين إلى عنتاب، لافتاً إلى أنها أثمرت بشكل فعال عن الحد من انتشار الفيروس في الولاية.

وأضاف قائلاً: “الأشقاء يظهرون فقط في الأزمات والظروف الصعبة، بارك الله بكم، سلامة عنتاب وصحتها تهمنا جميعاً”.

وفي نهاية اللقاء قام السيد الوالي بتسليمهم بطاقات الشكر والتقدير، تقديراً لجهودهم المبذولة في المبادرة التي أطلقتها الرابطة تحت عنوان “الوفاء للشعب التركي في مواجهة مرض كوفيد – ١٩ “، وذلك بتاريخ 23 آذار 2020 بهدف التطوع والوقوف بجانب الأطباء الأتراك في التصدي لانتشار جائحة كورونا في مدينة غازي عنتاب، وضمت المبادرة حينها ما يقارب 200 طبيب وعامل من مختلف الاختصاصات الطبية والصحية، إضافة لأكثر من 270 متطوعاً مدنياً من السوريين الذين يقيمون في المدينة.

وقد أبرز الأطباء والمتطوعون السوريون دوراً هاماً في الحد من إنتشار الفيروس في تركيا فلم تقتصر مبادرتهم التطوعية في عينتاب بل كانت في عدة ولايات تركية وفي اسطنبول أطلق أطباء من جمعية “البيت السوري” مبادرة للإسهام في جهود مواجهة الفيروس، انضم إليها أطباء عرب، واستطاعت أن تجمع 250 طبيباً.

وقد شهدت تركيا خلال الأشهر الثلاثة الماضية انتشارًا كبيرًا للفيروس، ووصل عدد المصابين إلى أكثر من 191 ألفًا، توفي منهم نحو خمسة آلاف، حتى اليوم، بحسب منظمة الصحة العالمية.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً