مداهمات واعتقالات بمناطق الإدارة الذاتية تزامنا مع دورية أمريكية وروسية 

شنّت قوى الأمن الداخلي التابعة للإدارة الذاتية “الأسايش” حملة اعتقالات في مناطق سيطرتها بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، بالتزامن مع تسيير الشرطة العسكرية الروسية دوريتين لها في محيط مدينة المالكية، حيث وصلت المنطقة دوريتان أمريكيتان في ذات الوقت.

وقالت مصادر محلية ل”سيريانا برس” إن القوات الروسية سيّرت دورية في الريف الشمالي للمالكية / ديريرك،  وتوجهت نحو الغرب باتجاه منطقة آليان في منطقة الجوادية/ جل آغا شرق القامشلي 60 كم.

وحسب المصادر تزامن تسيير الجانب الروسي لدوريتين، مع وصول مدرعتين أمريكيتين إلى قرية “حناوية “بريف المالكية/ ديرك الجنوبي الشرقي ومن ثم سلكت الطريق الذي سلكته الدورية الروسية إلا أن الطرفين لم يلتقيا.

وقالت المصادر إن الدورية الثانية، للشرطة العسكرية الروسية مؤلفة من خمس مدرعات جالت في قرى “حياكا، روباريا، حناوية، جم جيلك” بالقرب من جبل “قره جوخ” بريف المالكية  الجنوبي الشرقي، لتتجه شرقاً إلى قرية “شكر خاج” ومن ثم عادت إلى الريف الشمالي المحاذي للحدود التركية السورية.

في المقابل اعتلقت قوى الأسايش عشرات الشبان على حواجز لها في مدينتي القامشلي والحسكة، بهدف تأدية واجب الدفاع الذاتي، الذي تنتهجه الإدارة الذاتية.
وأوضحت المصادر أن الحملة شملت مواقع وقطاعات خاضعة لسيطرة النظام، في المربعين الأمنيين بكل من الحسكة والقامشلي.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً