معارض سوري: المافيا الإيطاليه تنسب المخدرات لداعش لتبرأت حزب الله

 

اتهم المتحدث باسم هيئة التفاوض السورية يحيى العريضي المافيا الإيطالية بالتستر على تجارة ميليشيا حزب الله بالكبتاغون والمخدرات واتهام تنظيم الدولة.

وعلق على ذلك بتغريدة على التويتر: “لا يمكن أن تعتبر الحكومة الإيطالية -رغم رخاوتها تجاه منظومة الاستبداد- شحنة مخدرات بالمليارات، وصلت شواطئها من شواطئ طرطوس فعلاً لتنظيم الدولة؛ ولكن هذا التستر على حزب الله ومنظومة الاستبداد ليس إلا من فعل المافيا الإيطالية، أهلين مقاومة وممانعة!! مع المافيا؟؟ يخرب بيتكن!!”.

حيث صادرت الشرطة الإيطالية 14طناً من حبوب الأمفيتامين المعروفة بـ”الكبتاغون” بقيمة 1.12 مليار دولار قادمة من سوريا، وقالت إن مصدرها هو تنظيم الدولة لكي يمول أنشطته.

والكثير من التقارير الإخبارية تحدثت عن ضلوع مليشيا حزب الله اللبنانية والمليشيات الإيرانية وشبكات مقربة من النظام بتصنيع وتصدير تلك الحبوب، ووجود شكوك عن قدرة التنظيم على ذلك مع انحسار وجوده إلى جيب صحراوي صغير في الشرق السوري.

وقد حظرت ألمانيا أنشطة حزب الله على أراضيها واعتبرته منظمة إرهابية، وذلك بعد اعتقال عدة أشخاص متورطين في أنشطة ممنوعة بدول مختلفة حول العالم، حيث تشرف ميليشيا حزب الله على منظمات وشبكات واسعة ممتدة في مختلف دول العالم تقوم بتجارة المخدرات والأعضاء البشرية وغسيل الأموال، وإن الحزب يواجه صعوبات مادية منذ دخوله إلى سوريا إلا أنه قادر على الصمود بفضل الدعم الخارجي له الذي توفره إيران وشبكة أعماله غير الشرعية المنتشرة حول العالم.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً