أغلبهم سوريين 5 قتلى بحادث سير مروع في لبنان

سيريانا برس_متابعات
قتل 5 أشخاص وأصيب اثنان آخران، أغلبهم سوريون، بحادث سير مروع في لبنان عند مفرق قب الياس على الطريق الدولية نزلة بوارج-شتوراما نتيجة فقدان الفرامل لإحدى الشاحنات المحملة بالسكر والتي يقودها أحد المواطنين اللبنانيين من منطقة الشمال.

الشاحنة التي أخذت أقصى يمينها للهروب من الاصطدام بالسيارات اصطدمت بـ”إكسبرس” صغير كان فيها أحد العمال السوريين وأكملت باتجاه الإكسبرس الأخرى التي كان فيها شخصان سويان أيضاً لتنقلب بعدها عند آخر المنحدر مقابل مفرق مكسة قب الياس والحصيلة أربعة قتلى وجريحان أحد الجرحى هو سائق الشاحنة تم نقلهم جميعا إلى مستشفيات المنطقة.

أفاد شهود عيان لوسائل إعلام لبنانية أن المشهد مروّع وأن الجثث على الأرض وأن أغلب القتلى هم من الجنسية السورية وعرف منهم ماهر موسى الفرحان السعدي وسمير حسين السعدي من قرية عقربا بريف درعا الشّمالي.

وعلى الفور حضرت سيارات الإسعاف والصليب الأحمر اللبناني وعملت على نقل القتلى والجرحى ومعاينة المكان والبحث عن وجود إصابات إضافية.
كذلك حضرت القوى الأمنية التي نظمت السير وعملت على فتح الطريق وتحويل السير إلى طرقات فرعية.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد أكد أمس الجمعة، أن “لبنان متمسك بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم، لا سيما إلى المناطق السورية الآمنة، التي لم تعد تشهد قتالاً، خصوصًا وأن الدولة السورية ترحّب بهذه العودة، وتوفر للعائدين الدعم والرعاية الضرورييّن، ولم يحصل أن تعرض العائدون من لبنان لأي أذى بشهادة المنظمات الدولية التي تابعت هذه العودة”.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً