ولاية تركية تعلن عن إطلاقها مشروعاً لدعم اللاجئين السوريين في تركيا

سيريانا برس_متابعات
أعلنت ولاية شانلي أورفة التركية عن إطلاق مشروع اقتصادي لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.

وأصدرت الولاية اليوم السبت بياناً أكدت فيه أن، المشروع سينظم بالتعاون مع منظمة “أورانج”.
وأكد البيان الذي تناقلته وسائل إعلام تركية؛ أن المشروع يستهدف السوريين والأتراك الذين يمتلكون المؤهلات المهنية والحرفية اللازمة لإنشاء مشاريعهم الريادية المستقلة، ويتيح فرصةً أمام 180 شخصاً من بينهم 126 سوريا و54 تركيا.
وحسب البيان يسمح المشروع للمتقدمين بالدخول في برنامج تدريبي يطرحون خلاله أفكار مشاريعهم، التي سيتم تقييمها من قبل لجنة مختصة وانتقاء 60 مشروعاً منها لتمويله بميزانية تبلغ 3 ملايين ونصف مليون ليرة تركية.

وأوضح البيان أنه يجب أن يتراوح عمر المرشح ما بين 18 – 55 عام، وأن يكون حاملا لبطاقة حماية مؤقتة صادرة عن مديرية هجرة أورفة، وعلى معرفة ودراية كافية بمشروعه، وألا يكون مستفيدا من عمل ثابت خلال الأشهر الستة الأخيرة، وأن تكون أسرته متضررة اقتصاديا.

وأكّد البيان على أن أولوية القبول ستحظى بها العائلات التي ترأسها امرأة أو شاب بعمر 18 – 25 عاماً، والعائلات التي لديها الكثير من المُعالين، ويعانون أفرادها من إعاقات أو إصابات تمنعهم من العمل.

وأوضح البيان أن التسجيل يتم عن طريق ملئ استمارة الكترونية عبر الرابط https://orange.ngo/ee، مشيرةً أن آخر موعد للتسجيل هو بتاريخ 30 يوليو/ تموز الجاري، داعيةً المتقدمين لتحضير الأوراق اللازمة للتسجيل كصورة ضوئية ممسوحة وهي: الوثيقة الشخصية، ووثيقة عنوان السكن، وأعلى شهادة دراسية حصل عليها المتقدم، ونماذج لعمل مهني قام به سابقا.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً