ولاية تركية جديدة تفتح باب التسجيل على الجنسية للسوريين …ما الأوراق المطلوبة؟

سيريانا برس_متابعات
افتتحت ولاية شانلي أورفة التركية باب التقديم على طلبات الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية أمام السوريين.

وقال ناشطون إن ولاية أورفة  أعلنت عن بدء قبول طلبات الجنسية من السوريين، ونشروا في مواقع التواصل صورا ملتقطة من داخل مديرية الهجرة في أورفة، تضمّنت قائمة بالأوراق والوثائق المطلوبة للتقديم على الجنسية الاستثنائية من قبل السوريين في الولاية.

وبحسب الصور التي نشرت فإن الوثائق المطلوبة هي:
وثيقة طلب الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية
– شهادة جامعية مصدقة لدى الكاتب بالعدل التركي (نوتر).
– هوية سورية مترجمة ومصدقة لدى الكاتب بالعدل (نوتر).
– وثيقة بعنوان السكن (يمكن الحصول عليها عبر بوابة الحكومة الإلكترونية E-Devlet).
– براءة ذمة (يمكن الحصول عليها أيضاً عبر E-Devlet).
– صورة عن هوية الحماية المؤقتة (كمليك).

وحسب موقع الجسر ترك والذي نقل عن سوريين تم اختيارهم للحصول على الجنسية أن إجراءات الحصول على الجنسية التركية شهدت مؤخراً تسارعاً غير مسبوق، مؤكدين تجاوزهم ثلاث مراحل منها في يوم واحد، علماً بأنها تستغرق عادةً عدة أسابيع.

يذكر أن عملية منح الجنسية التركية كانت متوقفة بسبب جائحة كورونا، وعاد العمل بها مجددا قبل نحو شهر، بحسب ما أكد مدير مخيم نيزيب للاجئين في غازي عنتاب “جلال دمير”.

وكانت ولاية مرسين التركية قد أعلنت في بداية الشهر عن فتح باب التسجيل لطلبات الحصول على الجنسية اللاجئين السوريين، ضمن شروط أن يكون المتقدم عليها من أصحاب الشهادات الدراسية من حملة بطاقة الحماية المؤقتة “كيملك” بالإضافة إلى حملة الإقامة السياحية وأذون العمل وأصحاب الشركات.

وحسب الإحصائيات التركية الأخيرة فأن عدد السوريين الذين تم منحهم الجنسية التركية حتى الوقت الراهن بلغ 92 ألفا و280 شخصا، من أصل ما يقارب ثلاثة ملايين لاجئ يعيشون على أراضيها.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً