23 مليون دولار لمشاريع حيوية في سوريا تقدمة من الأمم المتحدة

بدأ صندوق الأمم المتحدة الإنساني لسوريا، بصرف 23 مليون دولار لإنشاء 32 مشروعاً حيوياً في سوريا.

وفي إحاطة صحفية عبر تقنية الفيديو، مساء الثلاثاء، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، إن المشروعات الجديدة تشمل “قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة، إضافة إلى مشاريع الحماية والغذاء والخدمات اللوجستية”، موضحاً أن “برنامج الأغذية العالمي، وسّع أنشطته لتشمل توزيع الغذاء في مراكز الحجر الصحي”.

وأضاف دوغاريك: “لا نزال نشعر بالقلق إزاء الأعداد المتزايدة لحالات الإصابة بكورونا في جميع أنحاء سوريا، حيث لا تزال القدرة على الاختبار لتحديد احتمال الإصابة والاستجابة محدودة”.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية “تقود إجراءات الأمم المتحدة للتأهب والتخفيف في جميع أنحاء سوريا، بما فيها الشمال الغربي والشمال الشرقي”.

وجاء الإعلان عن المشاريع الأممية الجديدة في سوريا بالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في جميع أنحاء سوريا إلى نحو 2900 حالة، معظمها في مناطق سيطرة النظام السوري.

وكانت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، أعلنت أمس الثلاثاء، عن ارتفاع عدد مصابي “كورونا” إلى 2365، توفي منهم 95 وشفي 533.

بينما أعلنت “الإدارة الذاتية”، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في مناطق سيطرتها بشمال شرق سوريا إلى 425، توفي منهم 27 وشفي 75.

في حين سجلت مناطق سيطرة المعارضة السورية في شمال غربي سوريا 62 إصابة بالفيروس، شفي منها 52 وتوفيت حالة واحدة.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً