البنتاغون يرد على الانتهاكات الروسية ضد القوات الأمريكية في سوريا

سيريانا برس_متابعات
ردت وزارة الدفاع الأمريكية على إصابة جنود أمريكيين في مواجهة مع القوات الروسية قبل يومين.

وأصدرت الوزارة بياناً اليوم الجمعة أكدت فيه أن ما قامت به روسيا من إجراءات في شمال شرق سوريا “خطير وغير مقبول.

وجاء بيان الوزارة بعد ساعات من اتصال هاتفي أجراه رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، مع رئيس هيئة الأركان الروسي، الفريق فاليري جيراسيموف.

وجاءت هذه المكالمة بعد أن أفادت مصادر مطلعة، بإصابة عدد من العسكريين الأمريكيين جراء حادث مع القوات الروسية شمال شرق سوريا يوم الأربعاء الماضي.

وتعتبر حادثة الاعتراض ليست الأولى من نوعها حيث جرت عدة حوادث اعتراض متبادلة بين القوات الأمريكية والروسية في مناطق شرق سوريا، وخاصة في الحسكة التي توجد فيها قوات روسيا بالإضافة إلى قوات النظام والقوات الأمريكية وقوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية التي تسيطر على المنطقة الممتدة بين رأس العين وتل أبيض ضمن ما يسمى منطقة عملية “نبع السلام”.

وبدأت القوات الروسية بتسيير الدوريات في الحسكة، بعد أن عقدت اتفاقا مع أنقرة من طرف، وقوات “قسد” من طرف آخر، في تشرين الأول الماضي، تضمن وقف العملية التركية وسمح لموسكو بمراقبة المنطقة الحدودية لأجل إبعاد “قسد” عن الحدود السورية التركية، وقد سيرت روسيا بعض هذه الدوريات برفقة القوات التركية.

وكان مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، قد أعلن قبل أيام أن بلاده مستعدة للحوار مع الولايات المتحدة حول سوريا، مشيرا في نفس الوقت إلى أن واشنطن تلتزم الحذر حاليا بسبب الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها قريبا.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً