رفع الضريبة المفروضة على الأجهزة الخليوية الواردة من خارج سوريا

 


أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد”، التابعة لوزارة الاتصالات في حكومة النظام السوري، قراراً برفع أجور التصريح المفروض على الأجهزة الخلوية الواردة من خارج سوريا (ضرائب)، وفق عدة شرائح بحسب فئة الجهاز الخلوي (المواصفات الفنية، السعر الرائج).

وأوضحت الهيئة في بيان، اليوم السبت، أن أجور التصريح الإفرادي لجميع الأجهزة غير المصرح عنها، والتي عملت أو ستعمل على الشبكة، اعتباراً من تاريخ 17 من حزيران الماضي، ستكون على الشكل التالي:
– الشريحة الأولى 65 ألف ليرة سورية بدلاً من 15 ألفاً.
– الشريحة الثانية 110آلاف ليرة سورية بدلاً من 30 ألفاً.
– الشريحة الثالثة 200 ألف ليرة سورية بدلاً من 60 ألفاً.
– الشريحة الرابعة 250 ألف ليرة سورية بدلاً من 75 ألفاً.

وتستمر الأجهزة غير المصرح عنها لجميع الفئات السابقة بالعمل على الشبكة، ويسمح لها بالتصريح بعد تاريخ 1 من تشرين الثاني المقبل.
أما أجور التصريح الإفرادي لجميع الأجهزة غير المصرح عنها والتي عملت على الشبكة، قبل تاريخ 17 من حزيران الماضي، ستكون على الشكل التالي:
– الشريحة الأولى 20 ألف ليرة سورية.
– الشريحة الثانية 45 ألف ليرة سورية.
– الشريحة الثالثة 80 ألف ليرة سورية.
– الشريحة الرابعة 100 ألف ليرة سورية.

وستمنح الأجهزة غير المصرح عنها لجميع الفئات السابقة، مهلة شهرين (حتى تاريخ 1 من تشرين الثاني المقبل)، لتسديد الرسوم وفق المحدد سابقاً.

وقالت الهيئة إن القرار الجديد يهدف إلى “ضمان استمرار ورود الأجهزة من الخارج عبر المنافذ الحدودية النظامية، والتي يرتبط رسوم إدخالها بسعر الصرف الرسمي للدولار المحدد من قبل مصرف سوريا المركزي”، وجاء بناء على طلب من مديرية الجمارك العامة.

ويمكن التحقق من وضع الأجهزة الخلوية عن طريق طلب الرمز المجاني *134# أو عن طريق الموقع الذي حددته وزارة الاتصالات http://imei.sy/imei.

اترك رد

بريدك الالكتروني لن يكون ظاهراً